الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

جمعية تنموية تتفقد المهاجرين الأفارقة في غابات…

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الناظور- كمال لمريني

قامت جمعية شباب الخير للثقافة والتنمية في بني سيدال، ضواحي الناظور، الثلاثاء، بتوزيع مجموعة من الملابسة والمواد الغذائية على المهاجرين الأفارقة الذين يتخذون من جبال المنطقة مستقرًا لهم.

وجاء هذا النشاط بالتنسيق مع مندوبية الهجرة في طنجة – الناظور، من أجل التخفيف من معاناة حوالي خمسة وثلاثين مهاجرًا إفريقيًا ضمنهم 12 امرأة يعيشون حياة بدائية في أحد جوانب غابة ثذينيث.

المغرب اليوم - جمعية تنموية تتفقد المهاجرين الأفارقة في غابات إقليم الناظور

وذكر مصدر من الجمعية في تصريحه إلى " اليوم" أن المهاجرين الأفارقة المنحدرين جنوب الصحراء الكبرى، يفترشون الأرض تحت سقف خيام مصنوعة من البلاستيك و فروع أشجار الغابة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأفارقة يقتاتون مما يحصلون عليه من مساعدات أهالي الدواوير المجاورة، وما يصطادونه من الغابة من حيوانات يهيئونها للطبخ في ظروف كارثية.

المغرب اليوم - جمعية تنموية تتفقد المهاجرين الأفارقة في غابات إقليم الناظور

ويعاني أغلب المهاجرين من إصابات وأمراض مختلفة، من ضمنها حالتان خطيرتان تم نقلهما للمعالجة في المستشفى، ويتعلق الأمر بحالة رجل تعفنت إحدى رجليه نتيجة جرح غائر لم يتم مداواته، وامرأة تعاني من انتفاخ خطير على مستوى بطنها.

المغرب اليوم - جمعية تنموية تتفقد المهاجرين الأفارقة في غابات إقليم الناظور

وتقرر الجميعة إجراء زيارة أخرى للغابة، الخميس، بغية مد الأفارقة  بالملابس والأغطية التي يمكن أن تخفف عنهم وطأة البرد و الشتاء خصوصًا بعدما انخفضت درجة الحرارة لمستويات دنيا نتيجة الأمطار التي تهاطلت على المنطقة خلال الأيام الأخيرة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جمعية تنموية تتفقد المهاجرين الأفارقة في غابات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا