الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف في الرباط

الرباط - سناء بنصالح

ترأس وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، الثلاثاء في الرباط، حفل تنصيب الرئيس الأول الجديد لمحكمة الاستئناف في الرباط عبد العزيز وقيدي.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب الرئيس الأول الجديد عبد العزيز وقيدي، الذي عُين خلفًا للقاضي محمد سلام، عن فخره بالثقة المولوية السامية التي وضعها فيه الملك محمد السادس لتحمل مسؤولية هذا الصرح القضائي العتيد ذي الدلالات الكبيرة والمتعددة.

وأشاد القاضي وقيدي بالعمل الجاد والمهني للرئيس الأول السابق لمحكمة الاستئناف، كما أوضح أهمية هذه المرحلة التي تدخل فيها السلطة القضائية منعطفًا جديدًا وحاسمًا بعد مصادقة السلطة التشريعية على القوانين التنظيمية المتعلقة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنظام الأساسي للقضاة، والتي تلزمنا بتصور جديد ومقاربة متطورة للعمل القضائي من أجل إنتاج عدالة بمعايير عالمية في مجالات الجودة والنجاعة.

وفي السياق ذاته، قال وقيدي إن إنتاج العدالة اليوم أصبح عملية مركبة تقتضي منا الالتزام التام بقواعد الحكامة القضائية والإدارية والتخطيط الإستراتيجي المحدد الأهداف والرؤى والمرصودة له الإمكانات المادية والبشرية الملائمة واعتماد المقاربات التشاركية مع كل الفاعلين والمهنيين من محامين ومفوضين قضائيين وخبراء وموثقين وعدول.

وأبرز الرئيس الأول المحاور ذات الأولوية التي ينبغي العناية بها بشكل أساسي من أجل الوصول إلى محكمة مواطنة وعدالة قريبة من انتظارات المتقاضين، والتي ترتبط بالأساس بآجال التقاضي وجودة الأحكام وتنوع الخدمات وعصرنتها باستعمال المعلوميات، وتحيين المعطيات للوصول إلى المحكمة الرقمية، والسهر على إيجاد حلول لمعضلة التبليغ من خلال اجتماعات اللجنة الثلاثية والرفع من مستوى تحصيل الغرامات والصوائر القضائية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف في الرباط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى