الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

إجراءات استباقية لمواجهة البرد بإقليم الحوز

ابراهيم مغراوي من مراكش

الأربعاء 17 فبراير 2016 - 06:15

تم توزيع مواد غذائية بإقليم الحوز استعدادا لمواجهة موجة البرد بالمناطق المهددة بالعزلة نتيجة تساقط الثلوج، وتأتي هذه المبادرة بحسب عبد اللطيف اجعيدي عن الفضاء الجمعوي بالمنطقة ذاتها، في إطار تفعيل التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة وتدبير الأزمات المنعقدة يوم 13 يناير.

وأوضح المصدر ذاته لهسبريس، بأن هذه العملية همت مجموعة من مؤسسات الرعاية الاجتماعية (دور الطالب والطالبة) بالمناطق المهددة بموجة البرد التي تجتاح الإقليم على غرار بعض أقاليم المملكة، مشيرا إلى أن الغاية من ذلك هو تأهيل المؤسسات المذكورة، وتعزيز قدراتها الإيوائية، خاصة في حال استقبالها لبعض الأسر المحتمل تضررها من سوء الأحوال الجوية.

ولتأمين سير عملية التمدرس بالإقليم بشكل عادي، أورد المتحدث ضمن تصريحه، أن اللجنة المذكورة، وزعت ما يزيد عن 10 أطنان من حطب التدفئة على مجموعة من المؤسسات التعليمية، خاصة منها تلك الغير المتوفرة على الطاقة الكهربائية، وزودت مؤسسات أخرى بعشرات المدفآت الكهربائية، ستمكن من تغطية ما يقارب 400 حجرة دراسية.

واسترسل جعيدي مضيفا، أن جميع الأطر الطبية والشبه الطبية تمت دعوتها إلى إحداث نظم مداومة، لرفع مستوى التعبئة على مدار 24 الساعة بهدف النجاعة والاستباقية والسرعة في التدخل، من أجل مواجهة أي خطر يهدد سلامة المواطنين، خاصة سكان المناطق الجبلية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إجراءات استباقية لمواجهة البرد بإقليم الحوز في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا