الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

كندا تنشر 4 مروحيات عسكرية في العراق

أوتاوا - اليوم

أعلنت كندا ، أنها نشرت في العراق أربع مروحيات عسكرية لمؤازرة جنودها الذين يتولون مهام تدريبية ، والذين قررت مضاعفة عددهم ثلاث مرات بعدما أوقفت مشاركتها في الغارات الجوية ضد "تنظيم داعش" .

وقال وزير الدفاع الكندي ، هارجيت ساجان ، أمام البرلمان أمس: إنه تم نشر مروحيات "غريفون" لتأمين سلامة جنودنا في شمال العراق.

وبين أن مروحيات "غريفون" المتعددة الأغراض تم تسليحها منذ شاركت في الحرب في أفغانستان ، وسيتم استخدامها لنقل الجنود لأنها تؤمن لهم حماية أفضل.

وإضافة إلى هذه المروحيات ، تشارك كندا في العراق وسوريا بطائرتي استطلاع من طراز "اورورا" مهمتهما رصد مواقع التنظيم المتشدد وإبلاغها إلى التحالف الدولي ، فضلاً عن طائرة للتموين بالوقود في الجو من طراز "بولاريس".

وكان رئيس الوزراء الكندي ، جاستن ترودو ، قد أعلن الأسبوع الماضي وقف الضربات الجوية الكندية التي تستهدف التنظيم الإرهابي "داعش" في العراق وسوريا ، باعتبارها استراتيجية قصيرة المدى ، وذلك بغية التركيز على مساعدة السكان في المنطقة.

واس

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كندا تنشر 4 مروحيات عسكرية في العراق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى