الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

ميركل تؤكد أن التطبيع مع إيران يتوقف…

واشنطن – اليوم

شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على حل الدولتين لتجاوز النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، موضحة أنها لا ترى في الوقت الحالي آفاقا لحل شامل.

وقالت ميركل عقب لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في برلين: "نحن نعتقد بأنه يجب علينا التقدم في عملية التعايش السلمي، الذي يقوم على حل الدولتين"، حسب ما نقلته وسائل إعلام غربية.

ورفض نتانياهو مباشرة أية مفاوضات مع الفلسطينيين تحت شروط، معتبرا أن ذلك لا يخدم العودة إلى التفاوض.

وفي أعقاب المشاورات الحكومية الألمانية الإسرائيلية السادسة، أعلنت ميركل أن تطبيع العلاقات بين بلادها وإيران مرهون باعتراف إيران بحق إسرائيل في الوجود. وقالت ميركل لرئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم في برلين: "دائما ما سيتم توضيح ذلك للغاية في كل المحادثات التي سيجريها وزراؤنا أو التي ربما أجريها أنا".

يذكر أن إسرائيل تبدي تشككها حيال تقارب الغرب مع إيران، وذلك نظرا للتهديدات التي تشعر بها من قبل إيران.

وكانت ألمانيا كثفت من التبادل الاقتصادي والسياسي مع إيران في أعقاب إبرام الاتفاق النووي مع الحكومة الإيرانية، وقد توجه زيغمار غابريل نائب المستشارة ميركل ووزير الاقتصاد في يوليو الماضي إلى طهران كأول سياسي غربي بارز يزور العاصمة الإيرانية، كما سافر وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير إلى إيران مرتين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ميركل تؤكد أن التطبيع مع إيران يتوقف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا