الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

مقاتلات هولندية تقصف لأول مرة في سورية

دمشق – اليوم

نفذت طائرات حربية هولندية من طراز اف-16 غارات على أهداف لتنظيم داعش فى سورية لأول مرة منذ انضمام هولندا الى التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد الجهاديين في سورية والعراق، على ما اعلنت وزارة الدفاع الثلاثاء.

وأفادت الوزارة فى تقريرها الأسبوعي حول عملياتها الذى نشرته على موقعها الإلكتروني أن "طائرات اف-16 الهولندية نفذت حوالى عشر مهمات فوق العراق وشرق سورية".

وهى بحسب التقرير أول أهداف تضربها الطائرات الحربية فى سورية منذ أن أعلنت هولندا المشاركة فى العمليات فى العراق، الشهر الماضى توسيع عملياتها لتشمل الأراضى السورية استجابة لطلب الولايات المتحدة وفرنسا.

ومنذ اكتوبر 2014 كانت مشاركة هولندا في التحالف العسكرى بقيادة واشنطن تقتصر على العراق وقد ارسلت اربع طائرات اف-16 دعما للعمليات البرية للجيش العراقى. وأوضحت الوزارة أن الضربات فى سوريا استهدفت "مواقع قتالية وتجهيزات عسكرية وأهدافا استراتيجية لتنظيم داعش " بدون تحديد أى تاريخ أو مكان لهذا القصف.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقاتلات هولندية تقصف لأول مرة في سورية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا