الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

ليوناردو دي كابريو أفضل ممثل في البافتا

لندن - بنا

اكتسح فيلم (العائد) للنجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (بافتا) لهذا العام.

وحصد (العائد) جائزة أفضل فيلم، كما حصل دي كابريو على جائزة أفضل ممثل، وأليخاندرو غونزاليز إيناريتو على جائزة أفضل مخرج, ووصف المخرج المكسيكي هذا الفوز بأنه "ساحق"، قائلا إن "موهبة والتزام" دي كابريو في هذا "المشروع المحفوف بالمخاطر" ساعدا الفيلم على "البقاء على قيد الحياة".

كما حصل المكسيكي إيمانويل لوبيزكي على جائزة أفضل تصوير عن فيلم (العائد), وهذه هي المرة الرابعة التي يتوج فيها بالجائزة والثالثة له على التوالي، إذ سبق له الفوز بالجائزة عن فيلم (الرجل الطائر) وفيلم (الجاذبية), وفازت الأمريكية بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (الغرفة).

وحصلت كيت وينسليت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (ستيف جوبز) بعد تفوقها على إليسيا فيكاندر وجينيفر جيسون وروني مارا وجولي والترز.

كما فاز البريطاني مارك ريلانس بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (جسر الجواسيس) الذي يجسد فيه شخصية عميل سوفيتي ولد في بريطانيا.

وحصد جون بوييجا جائزة أفضل ممثل صاعد عن دوره في فيلم (حرب النجوم: صحوة القوة)، وهي الجائزة الوحيدة التي يصوت عليها الجمهور.

وكانت جائزة أفضل فيلم وثائقي من نصيب فيلم (إيمي) عن حياة المطربة البريطانية إيمي وينهاوس، التي توفيت عام 2011.

وفاز فيلم (ماكس المجنون: طريق الغضب) بأربع جوائز، وهي أفضل مكياج وتصفيف شعر، وأفضل مونتاج، وأفضل أزياء، وأفضل إنتاج.

وذهبت جائزة أفضل فيلم بريطاني لفيلم (بروكلين)، الذي تلعب فيه سيرشا رونان دور فتاة أيرلندية تهاجر إلى نيويورك, وفاز فيلم (ذا بيغ شورت) بجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

وشمل المهرجان تكريم الفنانين الراحلين وهم: آلان ريكمان، ومورين أوهارا، وعمر الشريف، وديفيد بوي، ورون مودي، وفرانك فينلاي، وسعيد جعفري، وكريستوفر لي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ليوناردو دي كابريو أفضل ممثل في البافتا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا