الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

مجلس الامن الدولي يناقش الوضع في اليمن

نيويورك – اليوم

 عقد مجلس الامن الدولي، الليلة الماضية، جلسة بشأن الوضع في اليمن، حيث استمع الى احاطة من رئيس الشؤون الانسانية بالامم المتحدة ستيفن أوبراين حول اخر التطورات الخاصة بالوضع الانساني في اليمن.

وقال اوبراين ان هناك حاجة إلى 1.8 مليار دولار لسدّ الاحتياجات الإنسانية الملحة في جميع أنحاء اليمن، مشيرا الى انه "في غضون يومين، سيتم إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2016 في جنيف.

واضاف ان هذه الخطة من شانها تامين المساعدات الغذائية لحوالي 9 ملايين شخص والمياه ودعم المرافق الصحية لـ 7.4 مليون شخص، والدعم الصحي العاجل لـ 10.6 مليون نسمة، والتدخل في حالات الطوارئ لتخفيف معدلات سوء التغذية الحاد".

وأشار اوبراين الى أن القصف العشوائي من قبل الأطراف المتنافسة في اليمن، أدى منذ اذار 2015 إلى وقوع أكثر من 35 ألف ضحية بما في ذلك 6 الاف حالة وفاة وثقتها المرافق الصحية في جميع أنحاء البلاد.

وطالب بالضغط على الاطراف "لتسهيل الوصول غير المشروط والدائم لجميع أنحاء اليمن واستئناف محادثات السلام والاتفاق على وقف إطلاق النار.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلس الامن الدولي يناقش الوضع في اليمن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا