الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

عمالة إفران تتدارس برنامج محاربة أثار الجفاف

هسبريس من إفران

الأربعاء 17 فبراير 2016 - 11:03

التأم، يوم الثلاثاء، بمقر عمالة إفران، ممثلون عن مديرية تنمية سلاسل الإنتاج والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الوطني البيمهني للحبوب والقطاني والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الإقليمية للفلاحة، في اجتماع ترأسه عامل الإقليم لدراسة تنزيل برنامج محاربة أثار الجفاف بشكل جيد بمجموع تراب الإقليم.

وبحسب عرض قدمه عبد القادر مشهوري، المدير الإقليمي للفلاحة، فإن برنامج محاربة أثار الجفاف يرتكز على 5 محاور رئيسية؛ هي إغاثة الماشية، والتزويد بالماء، وتوفير الأعلاف المركبة، والإعانة المباشرة لمربي الأبقار، وسقي الأغراس.

وسيتم دعم الماشية بمادة الشعير بثمن درهمين للكيلوغرام الواحد، وتهيئة بعض نقط الماء وإحداث أخرى جديدة، واقتناء صهاريج جديدة لنقل الماء، والعمل على تسيير الشاحنات الصهريجية.

يضاف إلى ذلك، سقي الأشجار المثمرة المنجزة في إطار مخطط " الأخضر" التي يتراوح عمرها بين سنتين و4 سنوات، ومنح الدعم لمربي الأبقار الذين رقموا أبقارهم عبر النظام الوطني للترقيم وتحديد مسار الحيوانات، بمبلغ 200 درهم عن كل بقرة في حدود 5 رؤوس لكل كساب على امتداد ثلاثة أشهر.

عبد الحميد مزيد، عامل إقليم إفران، قال في رده على بعض الأسئلة المطروحة في هذا النقاش حول مشاكل الفلاحين، إن العلف المدعم سيتم توفيره بكل النقط القريبة من الفلاحين، مبديا استعداده لحل كل المشاكل التي لها علاقة بنقط الماء والمسالك القروية، حاثا أعضاء اللجنة المكلفة بالتوزيع على التواصل الجيد مع المستفيدين من الدعم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عمالة إفران تتدارس برنامج محاربة أثار الجفاف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا