الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

مراقبون : مناورات رعد الشمال تجسيد للإرادة الأمريكية

أ.ر

تتواصل منذ أيام المناورات العسكرية التي تقودها السعودية تحت اسم “رعد الشمال” بمشاركة آلاف الجنود والضباط من قوات الجيوش الخليجية، ومشاركة الجيوش المصرية والسودانية والأردنية، وذلك في تداريب برية وبحرية وجوية وصفها مراقبون بكونها “الأقوى على مستوى الشرق الأوسط”.
وتنتمي الدول في أغلبها إلى “التحالف الإسلامي ضد الإرهاب” الذي أعلنته السعودية في 15 يناير الماضي بهدف محاربة الإرهاب .
ويرى مواقبون أن مناورات رعد الشمال ماهي إلا تجسيد لرغبة البيت الأبيض المتمثلة في محاربة داعش بقوى عربية سنية وهو ما سبق وعبر عنه صراحة السيناتور الجمهوري رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين، حينما قال أنه من الضروري تشكيل قوة عسكرية مكونة من 100 ألف جندي معظمهم من السنة بالإضافة لجنود أمريكيين من أجل محاربة تنظيم داعش .

وكانت أمريكا قد سارعت ، إلى الترحيب بإعلان السعودية استعداداها لإرسال قوات برية إلى سوريا، إذ أكد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أنه سيلتقى نظيره السعودي محمد بن سلمان في بروكسل لبحث المبادرة السعودية.

وأعرب البيت الأبيض، كذلك عن ترحيب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالإعلان السعودي، وقال جون إيرنست، إن موقف السعودية جاء استجابة لطلب كارتر من الشركاء في التحالف زيادة مساهماتهم في قتال داعش ، مشيرا إلى أنه لا يوجد تفاصيل الآن عن المقترح السعودي بشأن المشاركة بقوات برية أو بقوات خاصة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مراقبون : مناورات رعد الشمال تجسيد للإرادة الأمريكية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا