الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

الأساتذة المتدربون يقررون التصعيد ضد حكومة بنكيران

ي.ش

قرر الأساتذة المتدربون التصعيد ضد حكومة بنكيران  بسبب تجاهلها لمطالبهم، وإفشالها للحوار الذي حضرته النقابات الست الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم، وممثلون عن المبادرة المدنية.
البرنامج النضالي قرره المجلس الوطني السابع للتنسيقية المنعقد السبت والأحد الماضيين، نوقشت خلاله مستجدات المعركة حسب بلاغ للتنسيقية وآفاقها النضالية .

وأوضح البلاغ ذاته أنه “إصرارا منا على النضال والصمود حتى إلغاء المرسومين المشؤومين، وبناء على توصيات جميع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها، تم اتخاذ قرار تنزيل خلاصات وتوصيات المجلس الوطني بجميع المراكز والفروع مع وقفات بالشموع بالساحات العمومية “.

هذا وقد نفذ الأساتذة المتدربون ، أمس الثلاثاء، اعتصاما أمام المراكز والأكاديميات أو الساحات العمومية من العاشرة صباحا إلى العاشرة ليلا،  وسيواصل الأساتذة معركتهم النضالية يومه الأربعاء من خلال وقفات احتجاجية وحلقيات تعبوية للأساتذة والتلاميذ والطلبة أمام الجامعات والثانويات صباحا ومساء،  في حين، قرر الأساتذة المتعاقدون يوم الخميس المقبل، تنظيم مسيرات في الأحياء الشعبية والأسواق مع توزيع منشورات تشرح علاقة المرسومين بمجانية التعليم، ووقفات تعبوية متنقلة في اليوم الموالي على أساس تنظيم اعتصام مرفق بمبيت ليلي أمام الأكاديميات أو النيابات أو في الساحات العمومية الاثنين والثلاثاء المقبلين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأساتذة المتدربون يقررون التصعيد ضد حكومة بنكيران في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا