الارشيف / أخبار المغرب / كود

الحكَرة هادي:هولندا تقرر خفض تعويضات اليتامى و الأرامل المغاربة

  • 1/2
  • 2/2

 كود

صوت صباح اليوم البرلمان الهولندي بالموافقة على  ان تخفض هولندا تعويضات التقاعد و الضمان الاجتماعي للمواطنين المغاربة الذين يعيشيون في و الذين كانوا يعملون سابقا في هولندا.

ويهم القرار بالاخص ايضا الارامل و اليتامى الذين كان معيلوهم يعملون في هولندا ، وسيتم البدء في العمل بهذا القرار ابتداءا من السنة المقبلة.

وكانت المفاوضات بين الحكومة المغربية و الهولندية قد بدأت بشأن هذا الموضوع السنة الماضية غير انها فشلت لاصرار الهلونديين على منح تعويضات حسب معايير المعيشة  و سلم الاجور في فيما اصرت الحكومة المغربية على ان تبقى التعويضات كما هي بما أن العمال المغاربة ساهموا كغيرهم في صناديق التقاعد و الضمان الاجتماعي بنفس المبالغ.

التغيير سيمس بضع مئات من الاسر المغربية و سيجعل الحكومة الهولندية توفر ملايين من اليوروهات.

القرار اعتبرته بعض النقابات  اليسارية  الهولندية عنصريا مقيتا متسائلين ان كانت هولندا ستفعل نفس الشيء مع “هولنديين” متقاعدين يقطنون في فرنسا او المكسيك او غيرها؟  هل كانت ستفعل نفس الشيء مع متقاعد ” هولندي”  اشقر يستقر في مراكش أو أكادير؟؟ وهل كانت سترفع التعويض لو قرر متقاعد  هولندي  السكن في بلد أغلى معيشة مثل النرويج؟

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكَرة هادي:هولندا تقرر خفض تعويضات اليتامى و الأرامل المغاربة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا