الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الولايات المتحدة وكوبا تتفقان على إعادة الرحلات…

واشنطن – اليوم

وقعت الولايات المتحدة وكوبا اتفاقية في هافانا الليلة الماضية سيتم بموجبها استئناف الرحلات الجوية المنظمة بين البلدين لللمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاما.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تدفع هذه الخطوة شركات الطيران الأمريكية إلى التسابق على الفوز بحقوق تقديم الخدمات الجوية إلى هافانا، والتي تم تحديدها بـ20 رحلة جوية يوميا ذهابا وإيابا من أي مكان في الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة أنه رغم عودة العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وهافانا العام الماضي، لا تزال الولايات المتحدة تحظر سفر مواطنيها إلى كوبا فقط من أجل السياحة، موضحة أن المسافرين الأمريكيين يجب أن يكون سبب زيارتهم من بين 12 فئة من المصرح لهم بالسفر، ومن ضمنهم الزيارات العائلية والتعليمية، النشاطات الدينية، المشاريع الإنسانية، المسابقات الرياضية، أو العروض العامة والمعارض.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمريكيين المسافرين على رحلات طيران الشارتر التي تربط بالفعل بين الولايات المتحدة وكوبا، كانوا ملزمين بتقديم سبب زيارة ضمن هذه الفئات المسموح بها، وهو ما يحتمل أن يظل ساريا حتى بعد توقيع الاتفاقية وبدء الرحلات الجوية المنظمة بين البلدين.

غير أن العديد من الخبراء يرون أنها مسألة وقت فقط قبل أن تعود السياحة بشكل كامل بين البلدين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الكنديين والأوربيين يسافرون إلى كوبا بشكل دوري من أجل زيارة شواطئها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الولايات المتحدة وكوبا تتفقان على إعادة الرحلات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا