الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الحكومة السورية تفرض سيطرتها على 73 بلدة…

دمشق – اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ 444 طلعة قتالية ضد مواقع للتنظيمات المسلحة المتطرفة في عدد من المحافظات السورية في الفترة بين 10 و 16 الشهر الجاري.

وبين المتحدث باسم الوزارة اللواء "إيغور كوناشينكوف" في مؤتمر صحفي  أن سلاح الجو الروسي دمر خلال طلعاته 1593 هدفًا في محافظات دير الزور ودرعا وحمص وحماة واللاذقية وحلب.

ولفت كوناشينكوف إلى أن التنظيمات المسلحة المتطرفة  في محافظتي إدلب وحلب لا تزال تحصل على أسلحة ومعدات عبر الحدود التركية تحت جنح الليل كما انضمت إليها أفواج جديدة من المقاتلين المتطرفين.

وأشار كوناشينكوف إلى تزايد نشاط الجماعات الإرهابية على الأراضي السورية وخصوصًا في شمال البلاد رغم تبني مجموعة دعم سورية الاتفاق حول وقف إطلاق النار الخميس الماضي.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الحكومية بالتعاون مع القوات المؤازرة ودعم الطيران الحربي الروسي فرضت سيطرتها منذ بداية الشهر الجاري على 73 بلدة وقرية تمتد على مساحة تزيد على 800 كم مربع.

في سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، أن الهدف الرئيسي للضربات الجوية الروسية في سورية هو دعم ومساندة القوات السورية وغيرها من القوات التي تقاتل تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

ونفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح صحفي الاتهامات الموجهة لروسيا والتي تزعم بأن الطيران الروسي يستهدف مواقع مدنية و طبية مؤكدة أن الضربات الروسية تلتزم بما تم التوافق عليه في اجتماع مجموعة الدعم الخاصة بسورية في ميونيخ.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكومة السورية تفرض سيطرتها على 73 بلدة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا