الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"طاكسي موطو" يجوب قريبا شوارع تطوان

أحمد موعتكف من تطوان

الأربعاء 17 فبراير 2016 - 14:34

"طاكسي موطو" على وشك الظهور بالمغرب، إذ إن المشروع يوجد الآن بين يدي محمد بوليف، الوزير المنتدب لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، المكلف بالنقل، قصد التأشير على الموافقة على دخولها حيز الخدمة.

وحسب تصريح، حبيبي البشير، صاحب الفكرة والمشروع، فإن هذه الخدمة يرتقب أن تعرف النور في الأيام القليلة القادمة، وتجوب شوارع مدينة تطوان أولا، بعدما حظي مشروعه بموافقة الوزارة المنتدبة لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلفة بالنقل.

وأضاف حبيبي أن الوزارة المعنية أبدت موافقتها على مشروعه الخاص بالنقل عبر "MC2PS"، أي "الدراجة النارية ذات المقعدين"، لتطالبه في مرحلة ثانية بتقديم نموذج للدراجة النارية، من أجل الحصول على رخصتي النقل والتصنيع.

وقال حبيبي إنه اشتغل لمدة طويلة في تصنيع الدراجة النارية النموذج في ورشته بمدينة تطوان، وإنه إذا ما حصل على الترخيصين سيشرع في تقديم خدمة النقل العمومي في الآجال القريبة انطلاقا من مدينة تطوان، التي ستحظى بقصب السبق في ولوج هذه الخدمة العمومية؛ مشددا على أنها خدمة من شأنها توفير العديد من مناصب الشغل، إذ يطمح إلى عرض 100 دراجة بمدينة تطوان والنواحي، في أفق التوسع في مدن مغربية أخرى .

وأضاف المتحدث ذاته أن هذه الخدمة العمومية من شأنها التخفيف من مشكل الازدحام بمدينة تطوان، وتقريب المسافات لمستعملي النقل العمومي، والسرعة في الخدمة، مؤكدا أن هذه الوسيلة يمكن أن تشكل خدمة فعالة في المدن الصغيرة، وموردا للرزق لمجموعة من العائلات المغربية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "طاكسي موطو" يجوب قريبا شوارع تطوان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا