الارشيف / أخبار المغرب / كود

ابتدائية سلا غرقات مرتكبي أعمال الشغب الرياضي بالمدينة. ها بشحال تحكمو 75 من بينهم 59 قاصرا

  • 1/2
  • 2/2

 

أنس العمري///

 

 

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة سلا، مساء أمس الثلاثاء (16 فبراير 2016)، أحكاما في حق 75 شخصا، من بينهم 59 قاصرا، من المتابعين في الملف المتعلق بأحداث الشغب التي واكبت المباراة التي جمعت يوم الأحد المنصرم بين فريقي الجمعية الرياضية السلاوية واتحاد الخميسات، برسم مباريات القسم الثاني من الوطنية.

 

أدانت هيئة الحكم اثنين من المشتبه فيهم الراشدين بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1200 درهم، وشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية 1200 درهم في حق موقوفين اثنين، كما أدانت شخصا آخرا بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، بينما احتفظت بثلاثة متابعين رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار البت النهائي في التهم الموجهة إليهم، أما بخصوص بعض القاصرين فقد تقرر تسليمهم لأولياء أمورهم.

 

وتأتي هذه الاحكام في إطار الجهود المبذولة للحد من مظاهر العنف والشغب التي تصاحب التظاهرات الرياضية، وذلك من خلال المزاوجة بين الجانب الوقائي والجانب المرتبط بزجر السلوكات العنيفة ومعاقبة مرتكبيها.

 

يشار إلى أن العمليات الأمنية الاستباقية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بمدينة سلا، زوال اليوم الأحد 14 فبراير الجاري، بمناسبة إجراء مباراة كرة القدم بين فريقي جمعية سلا واتحاد الخميسات، كانت قد أسفرت عن توقيف 75 شخصا لتورطهم في أعمال الشغب، في وقت سجلت خسائر مادية في سيارة واحدة، وتعرض ثلاثة عناصر من القوة العمومية لإصابات جسدية، تلقوا على إثرها العلاجات الضرورية وغادروا المستشفى.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ابتدائية سلا غرقات مرتكبي أعمال الشغب الرياضي بالمدينة. ها بشحال تحكمو 75 من بينهم 59 قاصرا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا