الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

وادي الذهي تخلد أسبوع السلامة الطرقية تحت…

الداخلة - اليوم

تنظم المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك بجهة الداخلة وادي الذهب، بدعم من ولاية الجهة، أسبوع السلامة الطرقية، من 15 إلى 19 فبراير الجاري، تحت شعار "كلنا راجلون"، تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير).

ونظرا لكون ملف السلامة الطرقية مرتبط بالعنصر البشري على وجه الخصوص، برمجت المديرية عددا من الأنشطة ذات الطابع التواصلي التحسيسي والتربوي المباشر، حيت سيتم تنظيم حملات توعوية تحسيسية لفائدة عديمي من مستعملي الطريق والمهنيين.

ويعرف برنامج هذا الأسبوع، حسب بلاغ للجهة المنظمة، تنظيم لقاءات تواصلية مع المجتمع المدني، وحملات للتوعية والتحسيس بأهمية السلامة الطرقية بكافة المؤسسات التعليمية والرياضية، وبمختلف المدارات والشوارع وبالمحطة الطرقية، ومسابقات فنية ورياضية متعلقة بالسلامة الطرقية، إضافة إلى صبيحة للأطفال تتضمن فقرات تحسيسية حول السلامة الطرقية.

وبهدف إشاعة قيم احترام قانون السير وترسيخ الوقاية والسلامة الطرقية، و ضرورة التضامن و التآزر من اجل محاربة آفة حوادث السير، ستنظم بهذه المناسبة محاضرة بعنوان"السلامة الطرقية"، وندوة تحسيسية حول أهمية السلامة الطرقية لفائدة النساء، ومسابقة ثقافية وفنية لفائدة نزلاء دار الطالب والطالبة، وأمسية ترفيهية تحسيسية لفائدة الأطفال، ودروس وعظية حول السلامة الطرقية.

وستتوج فعاليات أسبوع السلامة الطرقية بحفل تربوي وفني، بثانوية للا خديجة التأهيلية، سيتم خلاله عرض مجموعة من الإبداعات الفنية والأدبية حول السلامة الطرقية، وعدد من الفقرات الفنية، بحضور اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية تحت رئاسة والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وادي الذهي تخلد أسبوع السلامة الطرقية تحت… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا