الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

جمعويون يحتجون على الوضع الصحي بالبروج

ابراهيم الحافظون من سطات

الأربعاء 17 فبراير 2016 - 18:53

نظم عدد من السكان مدعومين ببعض الفعاليات الجمعوية، اليوم، وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي بالبروج، قيادة بني مسكين الشرقية إقليم سطات، للتنديد بالوضع الصحي والمطالبة بتحسين الخدمات وتزويد المرفق العمومي بالأجهزة والأطر الطبية الضرورية.

"هذا عيب هذا عار .. سبيطار في خطر"، "وعلاش جينا واحتجينا .. على السبيطار لي بغينا"، و"البناية هاهي .. والأجهزة فينا هي"، شعارات من بين عدة رددها المحتجون خلال وقفتهم لتنبيه المسؤولين على القطاع الصحي، إقليميا وجهويا ووطنيا، كل بحسب اختصاصه، إلى الوضع الذي يتخبط فيه المركز الصحي بالبروج.

وطالب عبد الفتاح الحميلي، أحد الفعاليات الجمعوية بالبروج، في تصريح لهسبريس، بالعمل على الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير اللوجستيك والموارد البشرية الكافية؛ من أدوية وسيارة إسعاف مجهزة.

وبذلك، يضيف الحميلي، يمكن تخفيف الضغط على المستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، البعيد عن البروج بـ72 كيلومترا، والذي غالبا ما يتم توجيه المرضى إليه، من الوافدين على مركز البروج من الجماعات القروية المجاورة؛ كأولاد بوعلي وأولاد فارس والقراقرة وأولاد عامر، حيث يشتكي المواطنون من انعدام بعض التخصصات ودار ورعاية الأم والطفل، ما يرهق كاهل الأسر الفقيرة بمصاريف إضافية، ويزداد الأمر خطورة في الصيف بعد تعرض المواطنين للسعات العقارب خاصة الأطفال منهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جمعويون يحتجون على الوضع الصحي بالبروج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى