الارشيف / أخبار المغرب / أخبارنا

خطير... دراسة أوروبية تحذر مستحضرات العناية بالأطفال لكونها تتسبب في الحساسية و الإصابة بالسرطان

  • 1/2
  • 2/2

أخبارنا المغربية 

تتسبب 80 بالمائة من مستحضرات الأطفال الأقل من ثلاث سنوات، من مناديل  وشامبو ومواد كيماوية خطيرة وسامة، في ظهور أمراض الحساسية والتسمم والسرطان، وفق دراسة ، نشرتها يومية المساء في عددها الصادر غدا.

و حذرت دراسة منظمة "النساء في أوروبا من أجل مستقبل مشترك"، في دراستها بعنوان "مستحضرات تجميل الأطفال" التي شملت مستحضرات الأطفال التي تباع بفرنسا، أن هذه المستحضرات، خصوصا تلكل التي تحتوي على عطور أو على مواد السيلفات أو الصوديوم أو الزيوت المعدنية، تتسبب في مخاطر صحية جسيمة للطفل.

و أشارت اليومية، وفق الدراسة، أن المواد التي تستعمل في نظافة الطفل اليومية، تحتوي مواد خطيرة من قبيل مادة الميثيل والبرابين، التي تعد عبارة عن مجموعة متنوعة من المواد الحافظة يتم مزجها مع مواد أخرى ويكثر استخدامها في مستحضرات التجميل ومنتجات التنظيف.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خطير... دراسة أوروبية تحذر مستحضرات العناية بالأطفال لكونها تتسبب في الحساسية و الإصابة بالسرطان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبارنا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبارنا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا