الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

إسرائيل تكشف صواريخ جديدة تبدو مثل الطائرات…

غزة - اليوم

كشفت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية عن صواريخ جديدة تبدو مثل الطائرات بدون طيار ويمكنها البقاء في الجو لمدة تصل لـتسع ساعات وتدمير أهدافها من على مسافات بعيدة جدا.

وأوردت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم /الأربعاء/ - أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية كشفت بمعرض دولي للطيران في سنغافورة هذا الأسبوع عن طراز جديد من الصواريخ الجوالة والتي تبدو مثل الطائرات بدون طيار،ولكنها في الحقيقة تحلق في الهواء حتى تتثبت من أهدافها ومن ثم تصطدم بها وتدمرها .

وأضافت الصحيفة أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية كشفت أيضا الطائرة "روتم" بدون طيار وهي طائرة صغيرة من تلك الطرازات التي يمكنها التحليق في الأماكن الحضرية .. وهي طائرة خفيفة تعمل بالكهرباء يمكن تشغيلها من خلال جندي واحد فقط ويمكنها البقاء في الهواء لمدة 30 دقيقة .

وأشارت إلى أن الطائرة مزودة بكاميرا إلكترونية حرارية وتطلق عموديا من منصة إطلاق صغيرة .. وهي بسيطة في الاستخدام بما يسمح استخدامها في الدخول عبر النوافذ ويجعلها رشيقة في المناورة حول السياجات.

وأطلق على النموذج الجديد - الذي استغرق سنتين من التطوير – هاربي إن جي ، وتعتبر من الجيل التالي من مصطلح شركة صناعة الفضاء الإسرائيلية أنظمة التسكع الهجومية ، في إشارة إلى تلك الأنظمة التي يمكنها من التسكع بالقرب من أهدافها قبل تدميرها .

ولفتت الصحيفة إلى أن الطراز مثله مثل سابقه يطلق عبر منصة إطلاق منصوبة على مركبة أو قارب ، ولكن إمكانياتها تسمح لها بالتحليق لفترة أطول في الهواء ، وتحديدا يمكنها تحديد رادارات العدو ، والتي تعتبر الهدف الأهم إلى أن تصل الطائرات المأهولة بطيارين .

وذكرت الصحيفة أن الصاروخ هاربي الجديد أفضل من سابقه في رصد منصات الرادار بسبب اتساع عرض النطاق الترددي المنصب عليه .. وانخفاض مدى الترددات ، وبالتالي يمكن للصاروخ رصد عدد من وحدات الرادار للعدو.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إسرائيل تكشف صواريخ جديدة تبدو مثل الطائرات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا