الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

هولاند يؤكد أن المركز الثقافي المغربي سيضم…

الرباط - اليوم

 أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن المركز الثقافي المغربي الذي سيتم تشييده في باريس، سيضم كل ما يقرب بين البلدين .

وأبرز الرئيس هولاند الرمزية التي تكتسيها زيارة الملك محمد السادس لمعهد العالم العربي في باريس، والتي تعكس الروابط بين البلدين. موضحًا الموقع الذي سيشيد عليه المركز في قلب العاصمة باريس في الدائرة الخامسة، مشيرًا إلى أن هذه المؤسسة الجديدة، ستسهم في التقارب الثقافي بين وفرنسا.

وأشاد الرئيس هولاند بالرسالة التي وجهها الملك محمد السادس إلى المشاركين في لقاء مراكش حول "حقوق الأقليات الدينية في البلدان الإسلامية: الأطار القانوني والدعوة إلى العمل"، من أجل احترام حقوق الأقليات. وسيشكل هذا المركز الثقافي الذي سيشيد على مساحة 320 متر مربع، واجهة حقيقية للثقافة المغربية في تنوعها وسيساهم في التعريف بتراث وتقاليد المملكة، كما أنه سوف يساعد على التعريف في فرنسا بالمشهد الفني المغربي المعاصر في إطار روح الشراكة بين المؤسسات الثقافية المغربية والفرنسية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هولاند يؤكد أن المركز الثقافي المغربي سيضم… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا