الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

"ويكليكس" يُعلن عن وثيقة أوروبية خطيرة عن…

طرابلس - فاطمة السعداوي

نشر موقع "ويكليكس" وثيقة صادرة عن الاتحاد الأوروبي تدعو إلى تسريع عملية تشكيل حكومة مستقرة في ليبيا، حتى تتمكن قوات الاتحاد من بدء عملية عسكرية هناك، مشيرًا إلى أن التقرير الذي نشره الأربعاء 17 شباط/ فبراير "سرَي"، حيث "يتناول العمليات العسكرية التي تستهدف زوارق اللاجئين في البحر المتوسط منذ 22 حزيران/ يونيو و31 كانون الأول/ ديسمبر الماضيين".
 
وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، بأن الوثيقة دعت الاتحاد الأوروبي إلى تسريع عملية تشكيل حكومة مستقرة في ليبيا، "الأمر الذي سيسمح لقوات الاتحاد الأوروبي ببدء عملية عسكرية في الأراضي الليبية، ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثالثة، أي العمل على سواحل البلاد".
 
وأوضح "ويكيليكس"، أن التقرير قدمه قائد العملية الأميرال الإيطالي أنريكو كريديندينو في 29 كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، للجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي ولجنة الاتحاد الأوروبي بشأن السياسة والأمن، للحديث عن أول ستة أشهر للعملية "صوفيا".
 
وتتضمن الوثيقة إحصاءات حول عدد المهاجرين، والمعلومات المتعلقة بالمراحل الأساسية لدول الاتحاد الأوروبي في البحر الأبيض المتوسط وكذلك الاستراتيجية لمواصلة العملية. ويعد أحد أهم المراحل المحورية للعملية هو انتقالها من مرحلة "2-A"، أي عمليات في المياه الدولية، إلى مرحلة "2-B"، أي عمليات في المياه الليبية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "ويكليكس" يُعلن عن وثيقة أوروبية خطيرة عن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى