الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

تبرعات تلاميذ لتسديد أجرة أستاذ نواحي الناظور

هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي

الخميس 18 فبراير 2016 - 08:20

لم يجد رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بثانوية أنوال الإعدادية في العروي بإقليم الناظور، بدّا من أن يلجأ إلى التلاميذ طالبا منهم جمع مبلغ 20 درهما، عن كل واحد، لدفع مستحقات أستاذ يتكلف بتقديم دروس لستة أقسام، بدل أستاذتهم الغائبة بسبب رخصة .

وتقول وثيقة ممهورة بإمضاء رئيس الجمعية: "نظرا للخصاص الذي تعرفه ثانوية أنوال الإعدادية في مادة اللغة الفرنسية، ولكون الأستاذة في رخصة ولادة وعدم توفر التعويض، قررت جمعية الآباء جمع مبلغ قدره 20 درهما عن كل تلميذ من أجل دفع مستحقات الأستاذ الذي سيتكلف بتقديم الدروس لأقسام من الجذع المشترك والمستوى الثاني باكالوريا".

وأمام اقتراح عدد من "الأساتذة المتدربين" تدريس هؤلاء التلاميذ بالمجان، انقسم نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "" ما بين مثمن لخطوة رئيس جمعية الآباء، عبر أخذ زمام المبادرة واقتراح حل بديل لما فيه مصلحة التلاميذ عوض الاستسلام للخصاص، وما بين منتقد يعتبر أن اللجوء إلى أموال التلاميذ "فضيحة" ثقيلة داخل مؤسسات وزارة التربية الوطنية.

مصادر خاصة بهسبريس أوضحت أن لجنة أكاديمية التحقت، صباح اليوم، بالمؤسسة التعليمية المذكورة، لازالت تباشر تحرياتها من أجل الاطلاع على حقيقة ما وقع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تبرعات تلاميذ لتسديد أجرة أستاذ نواحي الناظور في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا