الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

البيض يثير استياء طلبةٍ بـ"السويسي" في الرباط

هسبريس من الرباط

الخميس 18 فبراير 2016 - 08:50

أدى ارتفاع ثمن البيض مؤخرا إلى غيابه في مقصف الحي الجامعي السويسي 1 بالرباط، وهو ما أثار موجة من الاستياء في الصفوف الطلبة القاطنين بالحي.

وتفاجأ الطلبة بارتفاع ثمن البيض ليصل إلى 1.20، الأمر الذي جعل العديد منهم يدخلون في ملاسنات مع العاملين في المقصف، الذي استبشر الطلبة خيرا بافتتاحه في أكتوبر الماضي، بحكم أنه يقوم على مبدأ تقديم خدماته بأثمان تلائم قدرتهم الشرائية.

وعاينت هسبريس استياء بعض الطلبة والقائمين على المقصف بسبب غياب البيض، إلى حد اعتبار أحد الطلبة أن البيض "هو الوجبة المقدسة التي لا يمكن للطالب التنازل عنها".

من جهته علل أحد العاملين بالمقصف غياب البيض بتفادي الصدام المتكرر مع الطلبة، قائلا: "لا يمكن أن أشتري البيض بـ1 درهم أو 1.20 وأبيعه بدرهم فقط، وهو ما لا يستسيغه الطلبة".

ويستهلك المغربي 169 بيضة في السنة، حسب إحصائيات للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن لسنة 2015، إلا أنه لا أرقام متوفرة عن نسبة استهلاك الطلبة للبيض.

وحول إمكانية توفير البيض بأثمنة أقل لفائدة الطلبة في مقاصف الأحياء الجامعية، أكد الجيراري شوقي، مدير الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، أن "أثمنة البيض يحددها العرض والطلب، وتسري على مختلف الفئات، وخفض الثمن لصالح فئة دون أخرى هو من مسؤولية الدولة".

الجيراري عبَّر في تصريحه لهسبريس عن تفاجئه من ارتفاع أثمنة البيض يوم الخميس الماضي بحوالي 20 سنتيما دفعة واحدة، لكن في الآن ذاته علل ارتفاع الأثمان بفروسH9N2 ، "الذي لا يؤدي إلا نفوق الدواجن، لكنه ينعكس على نسبة التبييض، وبالتالي انخفاض العرض في الأسواق"، حسب تعبيره.

وشدد الجراري على أن "الفيروس لا ينعكس على صحة الإنسان"، مؤكدا في الآن ذاته أن "التلقيح سيتوفر في ابتداء من الاثنين القادم".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البيض يثير استياء طلبةٍ بـ"السويسي" في الرباط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا