الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

شباط يستعد لخلافة بنكيران في رئاسة الحكومة

هسبريس- محمد بلقاسم

الخميس 18 فبراير 2016 - 11:05

لم يكن إعلان حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، لتصدر "الميزان" للانتخابات المقبلة المرتقب إجراؤها يوم السابع من أكتوبر المقبل، خلال حلوله ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني، يوم الأربعاء، مجرد نوايا، بل إن زعيم الاستقلاليين يستعد لخلافة رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، في منصب رئاسة السلطة التنفيذية.

ولم يتردد حميد شباط، وهو يجيب عن أسئلة الصحافيين الذين حاوروه، في التأكيد أنه رجل دولة، وذلك في إشارة منه للاستعداد لرئاسة الحكومة، بالقول، "أنا رجل دولة، وتحولت من النقابة إلى السياسية"، معلنا ترشحه لقيادة حزب الاستقلال لولاية ثانية.

في هذا الصدد، قال شباط: "سأترشح لقيادة حزب الاستقلال في المؤتمر المقبل، والذي سيتم تشكيل لجنته التحضيرية في أبريل المقبل"، موضحا أن "قوانين الحزب واضحة في هذا المجال، وتعطي الحق للحزب لعقد مؤتمره بعد ستة أشهر من تاريخ نهاية الأربع سنوات".

وكشف الأمين العام لحزب الاستقلال، أن مؤتمر الحزب الذي خلق نقاشات حادة داخل آخر دورة للمجلس الوطني، سيتم عقده بعد الانتخابات التشريعية الثانية، والمقررة في أكتوبر المقبل، مضيفا أن الاستعداد للانتخابات سيحول دون عقد المؤتمر خلال شتنبر المقبل، كما هو مقرر في قوانين الحزب.

وسجل شباط أن الحزب الذي يقوده، "تجاوز الخلافات من خلال جلسة مع ممثلين عن جمعية لا هوادة في أقل من دقيقتين، وقلنا هذا حزبنا ويجب أن نفكر جميعا في المستقبل"، مبرزا أن "مرحلة المؤتمر يجب أن يشارك فيها الجميع باعتبارها محطة تنظيمية".

الأمين العام لحزب الاستقلال، جدد التأكيد أن "الاختيار مع من سنشارك في الحكومة سيتم بشكل مؤسساتي بعد إعلان النتائج، والتي تحددها صناديق الاقتراع"، مبديا أمله في "أن يضع المغاربة الثقة في حزب استقلال، وما نعده هو حكومة قوية توقف حجم الديون التي تتراكم، وتنقذ الاقتصاد من الانهيار، وتحسن من ظروف التشغيل، وتوقف الغلاء"، على حد قول المتحدث نفسه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شباط يستعد لخلافة بنكيران في رئاسة الحكومة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا