الارشيف / أخبار المغرب / كود

مفتاح يفعفع الخلفي في “مباشرة معكم”: بين ان قانون الصحافة والنشر ما تشاوري ما حداثي ما ديموقراطي

  • 1/2
  • 2/2

كود انس العمري ///

لم ينجح مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تلميع مشروع قانون الصحافة والنشر المصادق عليه، أخيرا، والذي أثار لغطا إعلاميا كبيرا.

فوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خذله أسلوبه الناعم في الإقناع، بعد أن ووجه، أمس الأربعاء، في بلاطو برنامج “مباشرة معكم، الذي يقدمه الزميل جامع كلحسن في “القناة الثانية، بانتقادات شرسة من نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية لناشري الصحف، الذي قدم مجموعة من الأدلة التي تظهر أن الإصلاح الذي جاءت به الحكومة “مخيب للآمال”، وله انعكاسات كارثية على الجسم الصحفي.

مفتاح لم يكتف فقط بكشف عيوب مشروع القانون، بل حاول أيضا نزع سلاح “الإقناع الناعم” من بين يدي الخلفي، خلال النقاش، بالقول “أنت من طبعك، الأسوء كتبغي ترجعو براق”.

ولجأ مفتاح إلى هذه “المناورة الحوارية” لكون أن هذا السلاح “يجرم” استخدامه في هذه “المعركة” غير المتكافئة، على اعتبار أن أحد الأطراف قد يذهب، تاركا في عهدة الطرف الآخر عدد من القيود القانونية التي يصعب التخلص منها مستقبلا. وهو ما ألمح إليه مفتاح في أحد تدخلاته بدارجة لا يصعب على أي مغربي فهما بالقول “واش انت بغيتي تمشي من الوزارة وتخلي لينا المشاكل”

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مفتاح يفعفع الخلفي في “مباشرة معكم”: بين ان قانون الصحافة والنشر ما تشاوري ما حداثي ما ديموقراطي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا