الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

إلياس العماري: جميع الأحزاب السياسية المغربية تم تأسيسها بقرار من القصر

نون بريس

كشف إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عند حلوله ضيفا على برنامج “نصف ساعة” سنة 2013 أن جميع ” الأحزاب السياسية المغربية أسست إما بقرار من القصر أو من حول القصر”، مؤكدا أن أي تجربة سياسية مغربية لها مؤسسين أوائل، داعيا إلى اكتشاف علاقتهم بالقصر الملكي.
وفي رده على أصابع الاتهام الموجهة لحزبه، والتي تصف حزب الأصالة والمعاصرة بحزب “القصر”، قال “العماري” إن حزب “الجرار” لا بحزب إلياس العماري ولا بحزب القصر ولا بحزب الثكنة ولا بحزب الجماعة، مشيرا إلى أنه حزب أسس وفق القانون المغربي كي يساهم في إغناء الحقل السياسي المغربي.
هذا، وأوضح المتحدث ذاته في رده على سؤال يقول إن حزب الأصالة والمعاصرة هو تعبير عن إرادة الدولة ومحاولة بسط يدها على الساحة السياسية، (أوضح) أنه لا يمكن أن نحكم على أي تجربة سياسية بناء على ماهية الأشخاص، لكن يجب محاكمتها بناء على المشاريع، مبرزا أن الأسئلة التي يجب طرحها هي: هل يتقاطع مشروع حزب الأصالة والمعاصرة مع مشروع القصر؟ وهل يلتقي البام مع مشروع ظلامي أوحداثي؟ عوض الاهتمام بالأحكام التي تقول إن “مؤسس الحزب الفلاني ابنه صديق فلان”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إلياس العماري: جميع الأحزاب السياسية المغربية تم تأسيسها بقرار من القصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا