الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

بنكيران: هطلت الأمطار بالبلاد .. وموعدنا في الجنة عند الله‎

هسبريس من الرباط

الخميس 18 فبراير 2016 - 14:30

بدا رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، منشرح الصدر ومبتهج الأسارير، وهو يفتتح المجلس الحكومي الأسبوعي، اليوم الخميس، حيث خصص كلمته المعتادة في البداية لهطول الأمطار في الأيام الأخيرة في عدد من مناطق البلاد، واعتبر ذلك استجابة من الله لصلوات المغاربة، ودعوات الحكومة.

وتقمص رئيس السلطة التنفيذية شخصية الواعظ الديني في المجلس الحكومي اليوم، حيث تجاهل بالمرة هجوم صلاح الدين مزوار، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، عليه وعلى حزب العدالة والتنمية، فيما خصص كلمته الاستهلالية لموضوع الأمطار والبلاء والصبر.

وقال بنكيران إن "الله استجاب للمؤمنين والمؤمنات بعد الدعاء في صلاة الاستسقاء والتي تمت تأديتها مرتين، وغيرها في باقي المناسبات في المساجد، وفي الحكومة كذلك"، مضيفا "ما فتنئنا نرجو ربنا وسنظل نحمده على ما تفضل علينا من النعم، ونرجوه أن يرفع عنا ما يصيبنا من البلاء".

"ربنا استجاب لدعائنا بأن رحمنا بما يسير من فضله من أمطار الخير، وثلوج والخير"، يقول رئيس الحكومة الذي أضاف قائلا "نرجو الله تعالى أن يزيدنا من فضله"، قبل أن يتابع بأنه "حين يصيب الله عباده الصالحين، فقط لكي ينتبهوا ويتوبوا ويرجعوا لله"، على حد تعبيره.

رئيس الحكومة وهو يتضرع لله بالقول، "الحمد لله الذي ملجأنا في السراء والضراء"، خاطب وزراءه قائلا "الصبر حين يصاب المرء بالبلاء، والشكر حين يصاب بالسراء، وهما وصفة الإيمان لتجاوز صعاب الحياة التي بطبيعة الحال لو جاز أن يقال أنها الجنة".

واستدرك بنكيران بأن "الجنة موعدنا معها عند الله سبحانه وتعالى، حيث لا لغو ولا تأثيم" بحسب تعبيره، قبل أن يكمل بأنه بخلاف الجنة فإن الدينا لا بد فيها من بعض الصبر، حتى ينال المؤمن الأجر عن ذلك، مستدلا بالآية القرآنية الكريمة "وإنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنكيران: هطلت الأمطار بالبلاد .. وموعدنا في الجنة عند الله‎ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا