الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ابراهيم مغراوي من مراكش (صور عبد السميع الوراق)

الخميس 18 فبراير 2016 - 15:05

تم، اليوم الخميس، تنصيب القاضي أحمد ناهيد، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بالمدينة الحمراء، خلفا لعبد العزيز وقيدي، الذي عين رئيسا لمحكمة بالرباط.

b41b0c3103.jpg

وجرى حفل التنصيب بحضور مصطفى فارس، رئيس محكمة النقض، ومحمد مفكر، والي جهة مراكش أسفي، وأعضاء السلك القضائي، والعربي بلقايد، رئيس المجلس الجماعي، وميلودة حازب عن مجلس الجهة.

وأعرب الرئيس الأول الجديد، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بثقة الملك محمد السادس، مؤكدا استعداده للعمل من أجل محكمة في خدمة المواطن، وتبسيط المساطر، ونزاهة الأحكام، وتخليق القضاء، كما أكد حرصه على إحقاق الحق وتحفيز الاستثمار بالدائرة القضائية لجهة مراكش أسفي.

ae114b0671.jpg

"تقلد مثل هذا المنصب جاء في إطار خاص يتجلي في العمل الجبار لإصلاح منظومة العدالة، والمصادقة على كل من قانون السلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة"، يقول ناهيد، موضحا أن ذلك "يتطلب جهودا للنهوض بالمؤسسة القضائية لتخدم نجاعة الأحكام وتحقيق العدالة والإنصاف، وبلوغ المحكمة الرقمية في أفق سنة 2020".

محمد الخضراوي، نائب رئيس الودادية الحسنية للقضاة، أوضح في تصريح لهسبريس أن "حفل التنصيب تعبير قوي عن التقاليد القضائية للمملكة المغربية"، موردا أن "هذا الأمر يعتبر أحد مرتكزات السلطة القضائية، كما يعد حدثا مجتمعيا لأنه يهم بصفة مباشرة السياسة القضائية داخل الدائرة".

e12952d1a7.jpg

وأضاف المتحدث ذاته أن "كل تعيين جديد يأتي بمنهجية جديدة، خاصة أن أحمد ناهيد له تجربة قضائية مهمة ستساعده على معالجة الملفات الضخمة التي تعرفها جهة مراكش، وستفيد مدينة مراكش ذات الأبعاد الاقتصادية والدبلوماسية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا