الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صلاح

القدس المحتلة – اليوم

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، الشيخ رائد صلاح، رئيس "الحركة الإسلامية"، ورئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، في إسرائيل، محمد بركة، خلال تواجدهما في مستشفى "العفولة"، شمالي البلاد، حيث يخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام، تضامناً مع المعتقل الفلسطيني، محمد القيق.

وقال مراسل الأناضول المتواجد في المكان، إن قوات من الشرطة اعتقلت الشيخ صلاح، وبركة، من أمام الغرفة التي يرقد فيها القيق، المضرب عن الطعام لليوم الـ87 على التوالي.

في هذه الأثناء، أفاد شهود عيان أن قوات الشرطة اقتادت الاثنين من داخل المستشفى، في سيارة تابعة لها، ومن ثم إلى أحد مراكز الشرطة للتحقيق.

ويخوض الشيخ صلاح وبركة، مع عدد من الفلسطينيين، منذ مساء الإثنين الماضي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، في المستشفى نفسها، تضامناً مع القيق.

وكان القيق أعلن الإضراب عن الطعام بعد أن قررت السلطات الإسرائيلية فرض "الاعتقال الإداري" ضده، وخلافا لإضرابات سابقة خاضها معتقلون فلسطينيون، فإنه يرفض تناول الملح أو المدعمات الطبية.

وأقرت المحكمة العليا، أعلى هيئة قضائية في إسرائيل، قبل يومين، بأن "الخطر" يتهدد حياة القيق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صلاح في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا