الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

يتبرأ من وساطة اليهودي المغربي بنشتيريت في القضية الفلسطينية

سلمى براق

في تصريح قدمته لوكالة العربي للأنباء، نفت الوزيرة المغربية المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امباركة بوعيدة ، أن يكون قد أرسل شخصية يهودية مغربية، للتوسط بين الفلسطينيين والاحتلال من أجل إحياء مفاوضات السلام.
و أكدت أن شديد الاستغراب إزاء هذه التصريحات التي تتحدث عن وساطة مفترضة باسم المملكة لإعادة إطلاق محادثات السلام ،وأَضافت بوعيدة أن اليهودي من أصل مغربي سام بنشتريت، كان قد تحدث عن وساطة مفترضة “لا علم” للمملكة بها، مضيفة أنه أقدم على هذه المبادرة بشكل شخصي، و أن لا تفويض يمنح له شرعية التصرف باسم .
يذكر أنه سبق للقناة الثانية للاحتلال، أن قالت إن رئيس الفدرالية العالمية لأبناء الطائفة المغربية اليهودية، سام بنشتيريت، يقود مبادرة جديدة بالتنسيق مع الملك محمّد السادس لإعادة إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين و الاحتلال.
و أكدت القناة أن بنشتيريت، نجح في جمع شخصيات تابعة للاحتلال مع 20 وزيرا من السلطة الفلسطينية، في لقاء سيعقد اليوم الخميس بالقدس، وهو اللقاء الذي يعتبر الأول من نوعه منذ سنوات ، كما عزت القناة إن بنشتيريت استبق تحركاته، باتصال مع الملك محمد السادس . و ذكرت القناة الإسرائيلية أن الملك محمد السادس يحاول إقناع عباس ونتنياهو بالاجتماع في ، وذلك بمشاركة زعماء آخرين من الدول العربيّة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب يتبرأ من وساطة اليهودي المغربي بنشتيريت في القضية الفلسطينية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا