الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

وزير الدفاع الوطني يبحث سبل التعاون مع…

الرباط- عمار شيخي

استقبل الوزير المغربي المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، الخميس بالعاصمة المغربية الرباط، الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي ألكسندر فيرشبو، الذي يقوم على رأس وفد بزيارة للمغرب.

وأوضحت إدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين استعرضا، خلال هذه المباحثات، مختلف أوجه التعاون بين المملكة وحلف شمال الأطلسي سواء في إطار ثنائي أو برسم الحوار المتوسطي، مؤكدة أن "هذا التعاون المهيكل والمنتظم والمتنوع والذي يهم بشكل خاص تكوين الأطر العسكرية وتبادل الخبرات والجانب العملياتي المشترك للقوات، يتخلله تبادل دوري لزيارات مسؤولين رفيعي المستوى".

وتباحث الجانبين حول سبل ووسائل تعزيز التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات وأنشطة أخرى ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا الأمن الالكتروني، كما استعرضا الوضع الأمني الإقليمي.

وبتعليمات من العاهل المغربي الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الخميس أيضا، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي، وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المحادثات تمحورت حول التعاون العسكري بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي. ويركز هذا التعاون على أنشطة التكوين والتدريب في مراكز التكوين التابعة للحلف، علاوة على تبادل الخبرات والعمل المشترك في المجال الدفاعي.

يذكر أن المملكة المغربية عضو في الحوار المتوسطي لحلف شمال الأطلسي منذ إطلاقه في سنة 1994، وتتمتع بوضع الشريك لدى الجمعية البرلمانية للحلف، ويؤطر العلاقات بين وحلف شمال الأطلسي البرنامج الفردي للشراكة والتعاون الهادف إلى تعزيز القدرات والعمل المشترك في مجال الدفاع.

وبدأ الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي، زيارة عمل للمغرب تمتد ليومين، وأوضح حلف شمال الأطلسي أن الأمين العام، و سيعقد بهذه المناسبة لقاءات  مع عدد من المسؤولين السامين المغاربة، كما وسيشارك غدا الجمعة في ندوة للدبلوماسية العمومية حول موضوع "التعاون بين حلف شمال الأطلسي والمغرب في إطار الحوار المتوسطي".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الدفاع الوطني يبحث سبل التعاون مع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا