الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

نفوق المواشي بإقليم جرادة يزرع الرعب في “الكسابة”

شيماء الضامن

نفقت مجموعة من المواشي دون معرفة السبب الحقيقي لهذا المرض الغريب و ما إذا كان الأمر يتعلق بوباء غامض،هذا ما جعل مربي الماشية يشعرون باستياء وقلق عارم، بمنطقة الظهراء والنجود العليا بإقليم جرادة، بحيث أكدوا أنه بمجرد أن يرضع الخروف أمه ينفق رغم حرصهم الشديد على تلقيح قطعانهم من الأغنام بشكل منتظم.
ووفق يومية “المساء”فإن عدد الخرفان النافقة تجاوزت مائة خروف مما نتج عن ذلك خسارة كبيرة ،فيما تمكن أحد مربي المواشي من تشريح جثة خروف ففوجئ بحمرة شديدة بجهازه الهضمي وخاصة الكبد والأمعاء،فطالبوا التدخل العاجل لمساعدتهم للتغلب على هذا المرض.
هذا، و أكدت مصادر بيطرية أن الأمر يتعلق بوضعية الجفاف الذي يشهدها هذا الموسم وأن أسباب هذا المرض هو التسممات المعوية، الناتجة عن تغير النظام الغذائي للماشية مما نتج عن مكروبات بمجرد استهلاك العشب وبعد فترة تم استهلاك الكلأ اليابس،فيما تم فرز مواد سامة تمر عبر دم الخرفان التي تقتات من حليب أمها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نفوق المواشي بإقليم جرادة يزرع الرعب في “الكسابة” في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا