الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

التحقيق في تزوير وثائق إدارية في جماعة…

الناظور- كمال لمريني

حلت عناصر الشرطة القضائية بزايو، اخيرا، بمقر جماعة بوغريبة القروية التابعة الإقليم بركان وذلك من أجل التحقيق في قضية تزوير وثيقة وكالة خاصة بشراء السيارات.

وذكر مصدر مطلع ل" اليوم"، أن عناصر الشرطة استعملت لرئيس الجماعة القروية ولأحد الموظفين بقسم تصحيح الإمضاء بشأن صحة وثيقة وكالة تتعلق بسيارة أحد المواطنين الذي تقدم بشكاية إلى مفوضية الأمن بزايو مفادها أن سيارته التي قام ببيعها لأحد الأشخاص ، وفق المسطرة القانونية المعمول بها، توجد بحوزة شحص أخر يستغلها بوكالة مزورة.

وأضاف المصدر، أن التحريات الأولية قادت عناصر الشرطة بزايو إلى اعتقال المعني بالامر، وانه بعد افتحاص وثيقة الوكالة التي كانت بحوزته تبين أنها تحمل توقيعا خاص بجماعة بوغريبة القروية التابعة لإقليم بركان وهو ما دفع بالشرطة القضائية إلى تعميق بحثها في الموضوع من خلال الاستماع لكل الأطراف المعنية .

ووفق معلومات " اليوم"، تبرا رئيس جماعة بوغريبة أثناء الاستماع إليه، من التوقيع الذي تحمله الوثيقة مؤكدا على أنها مزورة بدليل أنها غير مدرجة بسجلات تصحيح الامضاء الموجودة بالقسم الخاص بها داخل مقر الجماعة التي يرأسها ومباشرة بعد ذلك ، تقدم رئيس المجلس القروي بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببركان مفادها أن وثائق أخرى تم تزويرها بأختام خاصة بالجماعة مستدلا بنسخة من عقد بيع قطعة أرضية بالشياع وعلى اثر ذلك ، فتحت عناصر من الدرك القضائي ببركان تحقيقا في الموضوع بأمر من النيابة العامة.

وأسفر التحقيق عن اعتقال أحد المتورطين من مدينة زايو التابعة لإقليم الناظور، في حين  تم العثور في منزل المعني بالأمر على عقود ونسخ من الوكالات التي اعترف أن عملية تزويرها يقوم بها أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي قدره 7 الآف درهم هذا ،وما زالت الأبحاث جارية من أجل ايقاف المتهم الفار بعد تحرير مذكرة بحث في حقه .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التحقيق في تزوير وثائق إدارية في جماعة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا