الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

فعاليات تضامنية مع الأسير القيق في بلجيكا

بروكسل - اليوم

نظمت فعاليات متضامنة مع شعبنا بالتعاون مع الكتل الطلابية وجمعية التضامن مع فلسطين في بلجيكيا، أنشطة تضامنية مع الأسير القيق.

وبهذا الصدد، فقد نظمت أمس الجالية الفلسطينية بالتعاون مع جمعية التضامن البلجيكية الفلسطينية وقفة تضامنية مع القيق وكافة الاسرى في ساحة شومان المقابلة لمؤسسات الاتحاد الأوروبي في العاصمة بروكسيل، حيث تم رفع صور القيق والأعلام الفلسطينية.

وقد شارك في هذه الفعالية عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، وناشطون من حركة التضامن، وممثلو المجتمع المدني، وجمع غفير من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية، واعضاء بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ.

وعبر المتحدثون في الوقفة من الجالية الفلسطينية وحركات التضامن والبرلمان الأوروبي عن تضامنهم مع الأسرى وذويهم، مطالبين الاتحاد الأوروبي بالالتزام بمسؤولياته السياسية والقانونية بفرض عقوبات على دولة الاحتلال، لدفعها لاحترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

كما ألقى المستشار حسان البلعاوي من بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ محاضرة في جامعة نامور البلجيكية أوضح فيها أن الأسير الإداري محمد القيق في إضرابه عن الطعام من أجل حريته، يعبر عن مدى انتهاك سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأبسط الحقوق الإنسانية للأسرى الفلسطينيين والعرب.

وذكر بنصوص القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة بشأن المدنيين القابعين تحت الاحتلال.

وتحدث البلعاوي عن زج قرابة 7 آلاف أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومن بينهم النساء والأطفال والمرضى بحالات خطيرة، مضيفا: مذكرين بأن، شعبا بأكمله يعيش في سجن كبير، يفصل بين مختلف التجمعات السكنية المستوطنات، وجدار الفصل العنصري البغيض، ومئات الحواجز العسكرية.

وفا

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فعاليات تضامنية مع الأسير القيق في بلجيكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا