الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

مئات المستفيدين من خدمات قافلة طبيّة بالحاجب

هسبريس ـ و.م.ع

الأربعاء 10 فبراير 2016 - 02:20

استفاد أزيد من 600 شخص، من ضمنهم 360 من النساء من سكان جماعة إقدار القروية، التابعة لإقليم الحاجب، من قافلة طبية متعددة التخصصات تم تنظيمها بمبادرة من مجموعة من الأطباء من القطاعين العام والخاص والصيادلة بكل من مدينتي مكناس والحاجب .

واستهدفت هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية، التي تم تنظيمها بشراكة وتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والجماعة القروية إقدار والهلال الأحمر المغربي وجمعيات وهيئات المجتمع المدني، المساهمة في فك العزلة عن سكان المناطق القروية وتقريب وتقديم الخدمات الصحية للفئات المعوزة بالدواوير التابعة لهذه الجماعة.

وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة الطبية، التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم الحاجب بـ"دوار الصحراء"، فحوصات وكشوفات طبية وصحية مجانية همت على وجه الخصوص الكشف عن أمراض الهضمي والقلب والشرايين وطب العيون والجهاز التنفسي وأمراض النساء والتوليد وطب الأطفال بالإضافة إلى الجراحة العامة . كما تم إجراء فحوصات للكشف عن أمراض السكري والضغط الدموي وأمراض السل وغيرها من الأمراض الأخرى .

هذه المبادرة التضامنية والإنسانية التي أطرها طاقم طبي يتكون من العديد من الأطباء الإخصائيين والأطباء في الطب العام، إلى جانب مجموعة من الممرضين والتقنيين، شهدت توزيع كمية مهمة من الأدوية بالمجان على المستفيدين من خدمات هذه القافلة الطبية .

وموازاة مع هذه القافلة الطبية، تم تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة الساكنة همت التعريف بطرق الوقاية من الأمراض والمحافظة على الصحة، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال تخللتها حصص للتحسيس بأهمية الوقاية وطرق المحافظة على صحة الفم والأسنان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مئات المستفيدين من خدمات قافلة طبيّة بالحاجب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا