الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

رغم المنع .. "أساتذة الغد" يحتجون بخريبكة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

هسبريس من خريبكة

الأربعاء 10 فبراير 2016 - 16:00

رغم المحاولات التي أجرتها القوات العمومية، اليوم الأربعاء، لمنع الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بخريبكة من تنظيم مسيرة احتجاجية من المركز إلى مقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، فقد تمكّن المحتجون من تنفيذ تحرّكهم، استجابة لبرنامج التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

efe293c855.jpg

وعرف المركز، منذ ساعات الصباح، إنزالا أمنيا مكثّفا، حيث حاصرت عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة الأساتذة المتدربين الذين وجدوا أنفسهم مضطرين إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مؤسستهم، رافعين شعارات ضد المقاربة الأمنية في التعاطي مع ملفهم المطلبي.

وأكّد المحتشدون المؤازرون من طرف ممثلين عن اللجنة المحلية لدعم الأساتذة المتدربين بخريبكة أن نضالهم مستمر، مهما حاولت الأجهزة الأمنية أو الوزارات المعنية التضييق عنهم أو إرغامهم على وقف برنامجهم النضالي، مشيرين إلى أن أمرا وحيدا سيُعيدهم إلى مراكزهم، وهو إلغاء المرسومين المثيرين للجدل منذ أشهر.

513444fe68.jpg

وفضّ الأساتذة المتدربون شكلهم الاحتجاجي من أمام المركز كخطوة أولية، قبل أن يسيروا متفرقين في اتجاه النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، حيث تمكّنوا من بلوغ بوابتها دون أن يتمّ تسجيل أي تدخل أمني، ما مكّنهم من قراءة بيان التنسيقية أمام المرفق ذاته والإعلان عن إنجاح محطتهم المرحلية ورفع شكلهم الاحتجاجي، في أفق إنجاح المحطات النضالية المقبلة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رغم المنع .. "أساتذة الغد" يحتجون بخريبكة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا