الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الاحتلال يفرج عن بركة وصلاح ويقرر إبعادهما…

رام الله – اليوم

أفرجت شرطة الاحتلال، مساء اليوم الخميس 18 شباط، عن رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية محمد بركة، ورئيس لجنة الحريات المنبثقة عنها الشيخ رائح صلاح، بعد احتجازهما قرابة ثلاث ساعات.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت بركة وصلاح، المضربين عن الطعام تضامنا مع الأسير الصحفي محمد القيق، خلال تواجدهما في مكان الاعتصام داخل مستشفى العفولة، حيث يتواجد القيق.

وأصدرت شرطة الاحتلال أمرا بمنعهما من الاقتراب من مستشفى العفولة لمدة 14 يوما، انتقاما من رفضهما لطرد الشرطة الناشطين والمتضامنين مع الأسير القيق.

وقال بركة إنه وصلاح سيتوجهان يوم غد الجمعة إلى القضاء بطلب رفع أمر الحظر.

وأكد بركة أن على الجميع الانتباه إلى محاولات سلطات الاحتلال إبعاد الأنظار عن الأسير القيق وإضرابه المتواصل، وتسليط الضوء على بعض الأحداث التي تفتعلها الشرطة الإسرائيلية. وشدد على ضرورة التنبه لهذه المحاولات التضليلية، والمحافظة على مركزية قضية الأسير القيق، وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.

ودعا بركة أبناء شعبنا وأصحاب الضمائر الحية في العالم للوقوف إلى جانب الأسرى في قضيتهم. معتبرا هذه الاستفزازات استفزازا لمعركة القيق.

وقال الشيخ صلاح، إن الشرطة حولت المستشفى في الأيام الأخيرة لثكنة عسكرية، تستفز فيها المتضامنين مع الأسير القيق.

وشدد صلاح على أن كافة المتضامنين يتواجدون في المستشفى بشكل لائق، ومحافظ على الهدوء، ويحرصون على ضمان عمل منظم لكافة الطواقم الطبية، لذا فلا حاجة لتدخل الشرطة، سوى أنها تلقت أوامر عليا لاستفزاز المتضامنين.

وكانت شرطة الاحتلال عززت من تواجدها في مستشفى العفولة، واعتقلت الثلاثاء الماضي أربعة من المتضامنين مع الأسير القيق، الذي بدأ إضرابه عن الطعام منذ الخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد أربعة أيام فقط على اعتقاله، دون توجيه تهمة محددة له.

وفا

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الاحتلال يفرج عن بركة وصلاح ويقرر إبعادهما… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا