الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

قوات الاحتلال تعتقل تاجرين خلال الأسبوع في…

غزة - اليوم

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت تاجرين أثناء تنقلهما لغرض العمل، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة خلال الأسبوع الجاري.

وتواصل قوات الاحتلال، وفق تقرير صادر عن المركز اليوم الخميس، فرض حصارها وإغلاقها المشددين على القطاع، واستغلال المعابر للإيقاع بالفلسطينيين وابتزازهم والضغط عليهم، مستغلة تحكمها وسيطرتها على المعابر التي تربط القطاع بالعالم الخارجي.

وقال المركز إن قوات الاحتلال اعتقلت في السادس عشر من الشهر الجاري، المواطن محمد أحمد سعيد موسى البشيتي (35 عامًا)، والذي يعمل تاجراً للمواد الزراعية، بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال. وهو معتقل  حاليا في سجن المجدل، وهو من سكان مدينة خان يونس.

 كما اعتقلت في الحادي عشر من الشهر الجاري، المواطن فواز سعيد جوهر قنديل (39 عاماً)، والذي يعمل تاجراً، وهو من سكان حي الشجاعية بمحافظة غزة.

 وجدد مركز الميزان لحقوق الإنسان تأكيده على أن سلطات الاحتلال تستغل سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر التي تربط قطاع غزة بالضفة الغربية والعالم وتستخدمها كوسيلة لابتزاز الفلسطينيين ومصيدة للإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً.

ووفقاً لمصادر المعلومات في مركز الميزان فقد اعتقلت قوات الاحتلال (44) فلسطينياً، في (38) حادثة، خلال العام الماضي 2015، من بينهم (30) تاجراً و(4) من المرضى. وسجل باحثو المركز خلال العام الجاري وقوع (4) حوادث، اعتقل خلالها (4) مواطنين، من بينهم التاجرين البشيتي وقنديل.

وجدد المركز إدانته الشديدة لاستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، والذي يمثل جريمة حرب مستمرة، ولاستمرار وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المدنيين في البر والبحر وحرمانهم من حقهم في التنقل والحركة والسفر، واستغلال سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر والحدود لابتزاز الفلسطينيين والإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً وإخضاعهم لممارسات ترقى لمستوى التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية والمهينة.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالعمل على الوفاء بالتزاماته بموجب القانون الدولي الإنساني من خلال الضغط على إسرائيل وإلزامها باحترام قواعد القانون الدولي الإنساني، ورفع الحصار المفروض على القطاع، وتنفيذ التزاماتها الدولية المتعلقة بالتحقيق وبالمحاسبة على انتهاكات القانون الدولي، خاصة المتعلقة بالاعتقال التعسفي وسعيها لابتزاز المدنيين وإجبارهم على العمل لصالح قواتها وأجهزتها الأمنية واستمرار الاعتقالات التعسفية وممارسة التعذيب وسوء المعاملة بحق المعتقلين الفلسطينيين.

وفا

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قوات الاحتلال تعتقل تاجرين خلال الأسبوع في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا