الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

ساكنة حي أولاد في زايو اعمامو تحتج…

الرباط - كمال لمريني

عادت ساكنة حي أولاد اعمامو للاحتجاج من جديد على شركة "كوناريف"، بعد أن استأنفت الشركة أشغالها بقوة مضاعفة لما كانت عليه، الشيء الذي جعل الساكنة تقطع، مساء الخميس 18 فبراير الجاري، الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين زايو وسلوان في وقفة احتجاجية.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات من قبيل: "هذا عيب هذا عار المواطن في خطر، غاتشعل غاتشعل نار قوية غاتشغل"، في إشارة إلى مواصلة الاحتجاجات.

وعرفت الوقفة حضور كل من باشا مدينة زايو، عميد مفوضية الشرطة بزايو، رئيس دائرة لوطا، وممثلين عن السلطات المحلية، والقوات العمومية.

وتفاوض مع المحتجين نائب القائد الجهوي للدرك الملكي، الذي  أكد لهم أنه سيحل بالشركة يوم الثلاثاء المقبل بمعية لجنة من أجل مطالبتها بالكشف عن الترخيص الخاص باستغلال المقلع، على اعتبار أن الساكنة تتهم شركة "كوناريف" الاشتغال بشكل غير قانوني.

وأعلن سعيد العايلي باسم ساكنة أولاد اعمامو، تضامنهم مع النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي في رأس الماء، الذي تعرض إلى عملية اعتداء من طرف مافيا مقالع الرمال.

وأشار العايلي في حديثه إلى أن مافيا المقالع التي وصفها بـ "الطاغية" تفرض هيمنتها في كل من مدينة زايو ومنطقة رأس الماء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ساكنة حي أولاد في زايو اعمامو تحتج… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى