الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

طلبة مهندسون يتبرعون بالدم في مدينة خريبكة

هسبريس من خريبكة (صور يوسف بندوزان)

الخميس 18 فبراير 2016 - 22:05

احتضنت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة خريبكة، طيلة يوم الخميس، حملة للتبرع بالدم تحت شعار "سأبتسم، والسبب قطرة دم"، حصل خلالها مركز تحاقن على 179 كيسا من تلك المادة الحيوية، تبرّع بها الطلبة المهندسون الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسة الجامعية ذاتها.

files.php?file=don_sang_jdida4_803626867

وتأتي الحملة، بحسب المنظمين، في إطار تخليد اليوم الوطني للوقاية من حوادث السير، وأشرفت على تنظيمها كل من جمعية الطلبة المهندسين للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، وجمعية القلوب المبتسمة للتنمية الاجتماعية، بتنسيق وشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بخريبكة.

files.php?file=don_sang_jdida3_318666627

عبد الرزاق ناقي، كاتب جمعية الطلبة المهندسين بـ ENSA خريبكة، أشار إلى أن نجاح النشاط هو ثمرة تنسيق بين الجمعيتين، حيث عملتا على تنظيم لقاءات تحسيسية يوم الأربعاء، لحث الطلبة على التبرع بالدم، والتذكير بأهمية المبادرة، خاصة مع التفاعل الإيجابي لمدير المؤسسة مع الفكرة، مؤكّدا أن الحملة عرفت نجاحا لم يكن مُنتظَرا.

files.php?file=don_sang_jdida1_425335527

أما سعيد ناجي الإدريسي، رئيس جمعية القلوب المبتسمة للتنمية الاجتماعية، فأكّد أن تنظيم حملة للتبرع بالدم، في هذا الوقت بالذات، أملته اعتبارات عدة، أولها التزامن مع اليوم الوطني للوقاية من حوادث السير، وثانيها النقص الذي يعرفه بنك بالمستشفى الإقليمي من هذه المادة المهمّة.

files.php?file=don_sang_jdida5_158902871

وأكّد المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن الجمعية التي يرأس مكتبها تنسّق مع عدد من المؤسسات التعليمية والجامعية وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة، من أجل تنظيم مبادرات غاية في الأهمية، وكلّها ذات طابع إنساني وتطوّعي، ما دفعها إلى افتتاح أنشطتها بتنظيم حملة للتبرع بالدم، بتنسيق مع الطلبة المهندسين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طلبة مهندسون يتبرعون بالدم في مدينة خريبكة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا