الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

يطلق حملة "كلنا راجلون" للوقاية من حوادث السير

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

هسبريس من الرباط (صور - منير امحيمدات)

الخميس 18 فبراير 2016 - 23:00

تم، مساء اليوم الخميس بالرباط، إطلاق الحملة التواصلية السنوية للوقاية من حوادث السير تحت شعار "كلنا راجلون"، وذلك بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

وتهدف هذه الحملة، التي أشرف على إطلاقها رسميا رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران بحضور، على الخصوص، عدد من الوزراء وشخصيات عسكرية ومدنية والعديد من فعاليات المجتمع المدني المعنية بالسلامة الطرقية، إلى مواكبة الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2016-2025 ، بغية تخفيض عدد القتلى على الطرقات بنسبة 25 في المائة خلال 5 سنوات المقبلة، وبنسبة 50 في المائة خلال سنة 2025 ، والتحسيس بأهمية احترام القوانين وأسبقية الراجلين ونشر المواطنة بين مستعملي الطريق من أجل الحد من حوادث السير.

dffaeec513.jpg

وأبرز الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث ناصر بولعجول، في تصريح للصحافة، أن تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة، هو مناسبة لإبراز ما تم إنجازه والوقوف على الإكراهات التي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة في مجال السلامة الطرقية بالمملكة.

3b4ed8a7be.jpg

وأضاف بولعجول أن اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير اختارت هذه السنة شعار " كلنا راجلون" لحملتها التواصلية للوقاية من حوادث السير، وذلك بالنظر إلى أهمية الراجلين كفئة تستعمل الفضاء الطرقي وتستدعي ، بالإضافة إلى كون هذه الفئة هي أحد الأهداف الرئيسية في الاستراتيجية المندمجة للسلامة الطرقية التي تغطي العشرية المقبلة (2016 -2025 )، والتي جاءت بأهداف طموحة تهدف الى التقليص من عدد الوفيات إلى 25 في المائة في أفق 2020 وتقليص عدد القتلى بنسبة 50 في المائة في أفق 2025.

93f6bce529.jpg

وتم بهذه المناسبة توزيع جوائز المسابقات الوطنية في مجال السلامة الطرقية برسم سنة 2016، وتهم هذه الجوائز أحسن سائق مهني وأحسن مدرب لتعليم السياقة وأحسن عون فاحص تقني وأحسن مقاولة ملتزمة بمبادئ السلامة الطرقية وأحسن أغنية وأحسن ملحق وأحسن منتوج رقمي، فضلا عن أحسن مشروع مدرسي.

da68b69d16.jpg

كما تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون والشراكة بين عدد من الفاعلين في مجال السلامة الطرقية، من بينها اتفاقية بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، وذلك بغية تحسين مؤشرات السلامة الطرقية بالمملكة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب يطلق حملة "كلنا راجلون" للوقاية من حوادث السير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا