الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

حقق نجاحات في مجال المساواة والعدالة…

الرباط- اليوم

أكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موغنس ليكيتوفت، الخميس، في الرباط، أن حقق خلال السنوات الأخيرة عدة نجاحات في مجال المساواة والعدالة الاجتماعية.

وأضاف ليكيتوفت، في محاضرة ألقاها حول موضوع، "الأولويات والتحديات" أنه على غرار باقي دول المعمور، يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود من أجل الرفع من الفرص وتقليص الهوة بين الطبقات الغنية والفقيرة وتمكين المرأة وتحسين الولوج للحريات الأساسية .

وفي مجال الهجرة، أبرز أن اضطلع بدور مهم في "التكفل بعدد كبير من المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء" وعمل على ضمان عدم قيام هؤلاء المهاجرين بـ "رحلات مميتة" إلى أوروبا.
 
وحسب المسؤول الأممي فإن منظمة الأمم المتحدة تحتاج إلى نحو 15 و20 مليار دولار سنويًا لتقديم الدعم للمهاجرين، مشيرًا إلى أن أكثر من 20 مليون شخص هم لاجؤون، وحوالي 40 مليون شخص هم نازحون نتيجة الحرب.  
 
وشدد ليكيتوفت على ضرورة العمل أيضًا من أجل تحسين سبل مواجهة الأزمات الإنسانية المستقبلية، معتبرًا أن الوقت حان من أجل بناء علاقات متعددة الأطراف، والتي من شأنها حفظ السلم والأمن وضمان حماية حقوق الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا أن تحقيق التماسك الاجتماعي وضمان عيش أجيال المستقبل في بيئة سليمة عبر ربوع العالم رهين بتأسيس هذه العلاقات.  
 
وكان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موغنس ليكيتوفت كان أجرى الخميس، مباحثات مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة ومع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب حقق نجاحات في مجال المساواة والعدالة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا