الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

حاملو الشهادات ببريد يحتجون بالرباط

هسبريس - أمال كنين

الجمعة 19 فبراير 2016 - 07:47

انضم حملة الشهادات ببريد إلى الفئات الاجتماعية المتظاهرة، إذ خرجوا إلى الشارع، مطالبين بإدماجهم في الشغل، وبرحيل مدير بريد ، لعدم وفائه بالوعود التي ضربها لهم.

ونظمت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات ببريد احتجاجا صباح الخميس أمام مقر البريد بالرباط، شارك فيه العشرات رافعين شعارات من قبيل: "الشهادات ها هي والوظيفة فينا هي"، و"بنجلون يمشي بحالو".

وفي هذا الإطار قال محمد الأزمي، مستخدم بريدي حامل لشهادة، في تصريح لهسبريس، إن وقفة اليوم تأتي احتجاجا على الإدارة بسبب ما أسماه "تماطلها في حل الملف الذي عمر أكثر من سبع سنوات".

وزاد الأزمي قائلا: "هذا المشكل أخذ من وقتنا الكثير، إذ وصلنا إلى اتفاق عام 2012، توافقت بمقتضاه التنسيقية والإدارة أساس الطي النهائي للملف في حدود 2016"، قبل أن يضيف: "إلا أن الإدارة استغلت عامل الزمن ولم تف بوعدها بالإدماج النهائي لحاملي الشهادات؛ فمن بين 1500 من هؤلاء لم يتم إدماج سوى 440 شخصا".

من جانبه أوضح محمد مبدع، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة، أنه "مهما كانت المؤسسة فلا يمكنها إدماج الموظفين إلا إذا كانت لديها حاجة"، مضيفا، في تصريح لهسبريس: "الإدماج يكون عن طريق القانون، ومن خلال خوض مباراة".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حاملو الشهادات ببريد المغرب يحتجون بالرباط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا