الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

الشروط التي تضعها الجزائر لفتح الحدود مع

س م

تطرقت صحيفة “المجاهد” الجزائرية الحكومية في افتتاحيتها الرسمية إلى ثلاثة شروط من أجل إعادة فتح الحدود البرية المغلقة بين و الجزائر، و ذلك ردا على الدعوة التي أطلقها حزب “التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية” في مؤتمره الأخير، عندما طالب بإعادة فتح الحدود.

وأفادت افتتاحية “المجاهد” أن إعادة فتح الحدود بين البلدين ملف لن يكون مطروحا للنظر فيه، ما لم يقدم على تسوية الأوضاع الناتجة عن قرارات تأميم ممتلكات الجزائريين المقيمين في المملكة عقب قرار إغلاق الحدود من طرف واحد، حيث أدى ذلك إلى سلب الجزائريين أموالهم وممتلكاتهم”، تضيف الافتتاحية.

و يضيف المصدر أن الشرط الثاني يتمثل في “اعتذار رسميا للجزائر التي يعتبر أنها تضررت، وأهينت بقرار إغلاق الحدود، واتهامها بالوقوف وراء عملية إرهابية”، والثالث وقف حرب المخدرات المشتعلة في الحدود التي يقودها ضد الجزائر” وفق تعبير الصحيفة التي تعتبر أيضا أن هذه ” الشروط الثلاثة تعد مدخلا لتسوية قضايا وملفات ثنائية”.

ويرى محللون أن الحكومة الجزائرية ردت بطريقة إعلامية على دخول أطراف المعارضة السياسية بالبلاد على خط المطالبة بإعادة فتح الحدود البرية مع ، ما مكنها من توجيه رسائلها إلى أكثر من طرف في الداخل والخارج.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشروط التي تضعها الجزائر لفتح الحدود مع المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا