الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

العلمي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع أميركا…

الرباط- اليوم

أجرى رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، في مكسيكو سيتي، محادثات مع عدد من رؤساء وممثلي المؤسسات التشريعية في أميركا الوسطى والكاريبي، تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والتجارب خاصة بين المؤسسات التشريعية للبلدان الأعضاء في منتدى "فوبريل".

وأجرى العلمي لقاءات مع رؤساء وممثلي برلمانات غواتيمالا وكوستاريكا وبورتوريكو والمكسيك وسلفادور ونيكاراغوا وبليز، على هامش انعقاد الدورة الثالثة والثلاثين للمنتدى.

وأبرز رئيس مجلس النواب أن هذه المحادثات، التي جرت بحضور النائبة الثانية لرئيس المجلس كنزة الغالي، وسفير لدى المكسيك عبدالرحمن الليبك، شكلت مناسبة لإطلاع مخاطبيه على التطورات التي شهدتها المملكة على الأصعدة كافة، لاسيما على مستوى توسيع نطاق الحريات العامة وتكريس مبادئ الحكامة والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن عددًا من رؤساء البرلمانات الأعضاء في المنتدى جددوا التأكيد على دعمهم مقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، تحت السيادة المغربية، الذي وصفته المجموعة الدولية بـ"الجدي، والواقعي وذي مصداقية".

وعبّر رؤساء وممثلو المؤسسات التشريعية في البلدان الأعضاء في منتدى "فوبريل" عن رغبتهم في إعطاء ديناميكة للعلاقات القائمة بين الجانبين، مبرزين أهمية تبادل وجهات النظر بشأن القضايا المشتركة، ويهدف منتدى رؤساء المؤسسات التشريعية في أميركا الوسطى ودول الكاريبي، الذي تم تأسيسه العام 1994، إلى تعزيز تطبيق وانسجام التشريعات بين الدول الأعضاء، ووضع آليات التشاور بين رؤساء المؤسسات التشريعية بهدف مواجهة القضايا المطروحة في المنطقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن العلمي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع أميركا… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا