الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

ميركل تؤكد أولوية العمل مع تركيا بشأن…

برلين – اليوم

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ، أن العمل المشترك مع تركيا يعد أولوية للحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا ، وذلك خلال قمة عقدها زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم /الجمعة/ .

وقالت ميركل ، حسبما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم - إن "البيان المهم بالنسبة لي حاليا هو أننا لم نجدد التأكيد على خطة العمل بين التكتل وتركيا فحسب بل أننا قلنا إنها أولويتنا" ، في إشارة إلى خطة تناول الهجرة والسيطرة على الحدود.

وأشارت ميركل إلى أن النمسا تدعم الخطة على الرغم من قرارها أحادي الجانب بتقديم حدود يومية بشأن المهاجرين ، مضيفة "في أوروبا كلنا دائما شركاء" .

وقالت النمسا في وقت سابق من هذا الأسبوع ، إنها لن تسمح بأكثر من 3200 مهاجر ولاجئ داخل أراضيها في اليوم الواحد – سواء للسفر إلى ألمانيا أو لطلب اللجوء في النمسا – مشيرة إلى أنها ستقدم حدا يوميا يبلغ 80 طلب لجوء. وتدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ بداية من اليوم .
وأعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك ، في وقت سابق أن القمة غير العادية المؤجلة مع تركيا ستنعقد كما هو محتمل مطلع مارس القادم .

وأضاف تاسك "لا تزال خطة العمل المشترك مع تركيا أولوية ويتعين علينا القيام بكل شيء باستطاعتنا من أجل النجاح".

وكان من المقرر عقد الاجتماع قبيل قمة زعماء التكتل لكنها ألغيت بعد تفجير قنبلة في أنقرة أمس الأول الأربعاء أسفرت عن مقتل 28 شخصا حيث ألغى رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو رحلته إلى بروكسل .

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وعد بمليارات اليورو ، وتخفيف للقيود على التأشيرات ومسارعة الإجراءات من أجل العضوية بالنسبة لتركيا من أجل إقناعها بتشديد القيود على الحدود.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ميركل تؤكد أولوية العمل مع تركيا بشأن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا