الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسى تصاعد التوتر على الحدود السورية التركية


بحث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسى الوضع فى سوريا وفى أسواق النفط العالمية، بالإضافة إلى الشؤون الداخلية الروسية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، اليوم الجمعة، عن دميترى بيسكوف المتحدث الرسمى باسم الكرملين قوله، إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة مفصلة للوضع فى سوريا، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بتصاعد التوتر على الحدود السورية التركية.

وأوضح بيسكوف: "جرى تبادل وجهات النظر حول الوضع فى أسواق النفط العالمية، فى ضوء الاتصالات الأخيرة مع الشركاء الدوليين على مستوى وزراء الطاقة"، وأضاف المتحدث باسم الكرملين أنه جرى أيضا التطرق إلى القضايا الاجتماعية الاقتصادية الداخلية الراهنة.

من جانبه قال مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية، قسطنطين دولجوف، إن مئات المدنيين قتلوا فى عمليات أمنية وعسكرية نفذتها تركيا على أراضيها.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، اليوم الجمعة، عن دولجوف قوله خلال مؤتمر صحفي، إن انتهاك الحقوق فى تركيا صار "أمرا اعتياديا"، موضحا أن "الساسة الأتراك بمن فيهم كبار المسؤولين يحاولون تجميل الانتهاكات الفظة والشاملة لحقوق الإنسان ومبادئ سيادة القانون فى بلادهم".
وأضاف "لقد قضى مئات المدنيين معظمهم من الأكراد" خلال عملية أنقرة التى تجريها جنوب شرق البلاد وتسميها "عملية لمكافحة الإرهاب".

وعلى صعيد وسائل الإعلام الغربية، وكيفية تغطيتها للأحداث، أشار دولجوف إلى تقصيرها فى تغطية ممارسات الإرهابيين الوحشية فى الشرق الأوسط، وتحديدًا فى سوريا.
وجدد التأكيد فى هذه المناسبة على أنه "لا محل للحديث عن إمكانية تطبيع الأوضاع الإنسانية وإقرار حقوق الانسان قبل دحر الإرهاب".

وتابع "كثيرا ما تقدم وسائل الإعلام الغربية صورة منقوصة عما اقترفه الإرهابيون وما انفكوا من أعمال وحشية. وسائل الإعلام الغربية تنشد إلصاق أى تهمة كانت بروسيا دون إبراز ما يثبتها، وتتهمنا بإلحاق طائراتنا الضرر بالبنى التحتية السورية. وسائل الإعلام هذه، لا تغطى على النحو المطلوب جرائم الإرهابيين التى سقط ضحيتها مئات الآلاف فى سوريا وغيرها".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسى تصاعد التوتر على الحدود السورية التركية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى