الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

صحيفة إسرائيلية:اعتذار عن استضافة القمة العربية دليل على تفرق العرب

علقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على قرار أمس بعدم استضافة مؤتمر القمة العربية وإبلاغ الأمين العام الدكتور نبيل العربى بذلك بإنه أكبر دليل على تفرق العرب وعدم قدرتهم على الاتحاد.

وذكر تقرير نشرته الصحيفة أن الأنشاق فى العالم العربى والإسلامى بلغ إلى أعلى مستوى، موضحة الصحيفة أن البيان الذى أصدرته عبر وزارة الخارجية يؤكد أن اجتماعات الدول العربية أصبحت غير جدية وبدون فائدة تذكر.

ونشرت الصحيفة مقتطفات من البيان الصادر عن والذى جاء فيه أنه أمام غياب قرارات هامة ومبادرات ملموسة يمكن عرضها على قادة الدول العربية، فإن هذه القمة ستكون مجرد مناسبة للمصادقة على توصيات عادية، وإلقاء خطب تعطى الانطباع الخاطئ بالوحدة والتضامن بين دول العالم العربى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى اعقاب ذلك أعلنت المملكة العربية السعودية وقف المساعدات العسكرية التى تقدر بـ3 مليار دولار، التى تقدمها إلى لبنان لقتال تنظيم " داعش" الإرهابى، ردا على عدم استنكار لبنان للهجوم الذى استهدف السفارة السعودية بطهران.

وقالت الصحيفة أن هذا الموقف دليل آخر على الصراع الظاهر بين السنة والشيعة فى منطقة الشرق الأوسط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة إسرائيلية:اعتذار المغرب عن استضافة القمة العربية دليل على تفرق العرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا