الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

صحيفة إسرائيليه: مساع فرنسية لإحياء مباحثات السلام بين فلسطين وإسرائيل

قالت صحيفة "جورزاليم بوست" الإسرائيلية أن هناك تحركات جارية على قدم وساق تقودها فرنسا لجمع قادة فلسطين وإسرائيل سعيا لإحياء عملية السلام المحتضرة بالفعل.

وأضافت الصحيفة نقلا عن التليفزيون الإسرائيلى أن الحكومة الفرنسية قدمت خطتها الدبلوماسية إلى أعضاء مجلس الأمن الدولى، داعية لاجتماع قمة دولى بحضور دول عربية وممثلين عن اللجنة الرباعية التى تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبى.

وأشارت الصحيفة إلى أن جدول أعمال المؤتمر الذى سيعقد فى شهر أبريل المقبل، يتضمن تمهيد الطريق لعقد اجتماع بين المسئولين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال الصيف القادم.

وذكرت الصحيفة أن المبعوث الفرنسى إلى إسرائيل باتريك ميزوناف قدم إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية تفاصيل عن مبادرة بلاده التى تهدف لعقد مؤتمر سلام فى باريس خلال صيف هذا العام، وذلك سعيا لإحياء العملية الدبلوماسية التى توقفت آخر مرة فى أبريل 2014.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة إسرائيليه: مساع فرنسية لإحياء مباحثات السلام بين فلسطين وإسرائيل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى